قيم

أهمية الصداقة في الطفولة

أهمية الصداقة في الطفولة


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

نحتاج جميعًا إلى أصدقاء ولكن الأطفال أكثر لأن هذه العلاقات ستجعلهم يفهمون عالمًا مختلفًا خارج الأسرة. بما أن الأطفال صغار جدًا ، الصداقة جزء أساسي من الطفولة. تساعد الصداقات الحقيقية الأطفال على توسيع الآفاق وبناء الثقة بالنفس ومشاركة الأفراح.

الصداقات في الطفولة ليست مجرد متعة وألعاب ، إنها علاقات إيجابية لها فوائد عميقة لتنمية الصغار. الصداقة الحميمة في الطفولة تزيد من مشاعر احترام الذات وهذا كما يقول المثل: "من لديه صديق ، لديه كنز".

على الرغم من أن الرضع والأطفال الصغار قد يستمتعون بقضاء الوقت مع أطفال آخرين ، إلا أن الأطفال لا ينشئون صداقات حقيقية (صداقات مبنية على الاعتراف المتبادل والثقة والعطاء والأخذ) حتى سن الخامسة تقريبًا.

من المهم جدًا للوالدين تجنب تسميات مثل "خجول" أو عبارات مثل ، "يحب أن يكون بمفرده" ، لأنها يمكن أن تؤثر على حياة الطفل طوال الحياة. ما هو ضروري هو أن يساعد الآباء أطفالهم على اللعب مع الأطفال الآخرين ، وإذا كانت المواقف تسبب ضغوطًا للطفل ، فالأفضل هو إعادة توجيه انتباه الطفل إلى لعبة أو لعبة أخرى وتذكيره بأنه ليس وحده.

في هذه الأعمار ، تبدأ الصداقات في الحصول على معنى آخر للصغار. الصداقات التي يكوّنها الأطفال في المدرسة في الحضانة مهمة حقًا بالنسبة لهم. يميل الأطفال الملائمون للمدرسة إلى الأداء بشكل أفضل في التعليم الابتدائي. يمكن أن تبدأ المعارك بين الأطفال أيضًا في حوالي 6 سنوات ، لكنهم أيضًا يطورون صداقات قائمة على الثقة.

من المهم للآباء في هذه الأعمار مساعدتهم على الاستماع إليك عندما يتم إخبارهم بأشياء وكذلك التعرف على المشاعر وتقييم النتائج المختلفة وتقديم نموذج لحل النزاعات بشكل مناسب.

ولكن مع دخول الأطفال مرحلة ما قبل المراهقة وطوال فترة المراهقة ، تلعب الصداقة دورًا رئيسيًا في حياتهم حيث سيقضون وقتًا أطول مع الأصدقاء أكثر مما يقضونه مع العائلة.

ولكن ماذا لو كان صديق طفلك له تأثير سيء؟ كآباء ، يجب أن تكون حذرًا إذا كان لصديقك تأثير سيء ، ولكن دون توجيه اتهام مباشر. تجنب الأحكام والنقد السلبي ، فالمهم هو أن يكون لديك باب مفتوح للحوار والتواصل الجيد مع طفلك. لتحقيق ذلك ، عليك أن تبني نفسك على الاحترام والدعم والتفاهم وتنحية الاستبداد جانبًا.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ أهمية الصداقة في الطفولة، في فئة الأوراق المالية في الموقع.


فيديو: حياتي. أهمية الصداقة عند الطفل والمراهق# (شهر اكتوبر 2022).